نيجيريا ترفض خوض مباراة ليبيا في تصفيات أمم إفريقيا

رفض منتخب نيجيريا خوض مباراة المنتخب الليبي، المقرر لها غدا الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا في المغرب 2025.

وتواجه بعثة منتخب نيجيريا، صعوبات في إنهاء الإجراءات منذ وصولها إلى مطار طبرق، أمس الأحد، قبل مباراة المنتخبين، على ملعب شهداء بنينا.

وأعلن ويليام تروست إيكونج، قائد منتخب نيجيريا، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “X” قائلا :”أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد أن تم تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون أي سبب، لقد أغلقوا بوابات المطار وتركونا دون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب، كل ذلك للعب ألعاب العقل”.

قائد منتخب نيجيريا: قررنا عدم لعب المباراة امام ليبيا

وأكد :”وفي هذه المرحلة طالبنا حكومتنا النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا، كقائد للفريق، قررنا أننا لن نخوض هذه المباراة، يجب على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أن ينظر إلى التقرير وما يحدث هنا، حتى لو قرروا السماح هذا النوع من السلوك، والسماح لهم بالحصول على النقاط لن نقبل السفر إلى أي مكان خارج هنا حتى مع وجود الأمان، فهو غير آمن”.

قائد منتخب نيجيريا: مايحدث لنا في ليبيا ليس له علاقة بكرة القدم

وأتم إيكونج :”لا يمكننا إلا أن نتخيل كيف سيكون شكل الفندق أو الطعام الذي نقدمه لنا إذا واصلنا ذلك، نحن نحترم أنفسنا ونحترم خصومنا عندما يكونون ضيوفنا في نيجيريا، تحدث الأخطاء ولكن هذه الأشياء عن قصد لا علاقة لها بـ كرة القدم”.

إنضم لقناتنا على تيليجرام