قائد نيجيريا يكشف انفراجة في أزمة المنتخب: عائدون إلى بلادنا
ويليام تروست

كشف قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست إيكونج لاعب نادي الخلود السعودي انفراجة في أزمة منتخب بلاده في مطار ليبيا والتي جعلتهم عالقين في المطار لفترة طويلة لتأخر إقلاع الطائرة.

وأكد اللاعب أن المشكلة شارفت على الانتهاء: “قوة مواقع التواصل الاجتماعي، يبدو أن طائرتنا سيتم تزويدها بالوقود في الوقت الراهن على أن نغادر إلى بلادنا نيجيريا في أقرب وقت ممكن، شكرا لجميع من دعمنا”.

وتابع: “أكرر حديثي، نحن لن نقوم أبدا بمعاملة ضيوفنا بهذه الطريقة بسبب مباراة كرة قدم، يمكن للجميع أن يخطئ ويمكن أن يتم تأخيرنا كذلك، لكن ليس بتعمد”.

أزمة منتخب نيجيريا وليبيا

بدأت الأزمة بعدما تغير مسار الطائرة التي تنقل المنتخب من نيجيريا إلى ليبيا لخوض مباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم بعد فوز النسور الخضراء في نيجيريا بهدف دون رد.

واحتجز المنتخب النيجيري وفقا لرواية ويليام في مطار مهجور في ليبيا بعدما رفض هبوط الطائرة في بنغازي من قبل الحكومة الليبية بدون أسباب، وتم غلق بوابات المطار على اللاعبين بدون شبكات اتصال، طعام، أو شراب.

وشدد اللاعب أن حتى الطيار التونسي الذي كان يقود الطائرة لم يسبق وأن مر بموقف مثل هذا من قبل وأنه حاول البحث عن فندق ليقيم فيه حتى حل الأزمة لكنه لم يتمكن من ذلك ليبقى الجميع فوق الـ18 ساعة محتجز في المطار دون أسباب واضحة سوى تشتيت اللاعبين.

قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست: لن نخوض مواجهة ليبيا وسنعود إلي بلادنا

وأكد ويليام عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” أن المنتخب النيجيري لن يخوض المواجهة مطالبا الاتحاد الإفريقي أن ينظر للواقعة وإذا قرروا أن تلعب المباراة رغم ما تعرض له الفريق فهم لا يشعرون بالأمان الكافي للعب في ليبيا والمكوث في الفنادق هناك وتناول الطعام خوفا من أي اعتداء آخرعليهم بشكل أو بآخر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام