العراق يهزم فلسطين بهدف في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

حقق منتخب العراق فوزًا ثمينًا على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب ستاد البصرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

أهداف مباراة العراق وفلسطين

سيطر المنتخب العراقي على مجريات المباراة منذ بدايتها، ونجح في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 31 عن طريق المهاجم أيمن حسين، الذي استغل تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك، مانحًا منتخب بلاده التقدم.

ورغم محاولات المنتخب الفلسطيني للعودة في اللقاء، إلا أن الدفاع العراقي بقي متماسكًا، وأحبط هجمات الفريق المنافس، لينتهي اللقاء بفوز العراق بهدف نظيف.

ترتيب مجموعة العراق وفلسطين

بهذا الانتصار، رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويواصل المنافسة على التأهل إلى مونديال 2026.

وعلى الجانب الآخر، ظل المنتخب الفلسطيني في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، حيث يواجه تحديات كبيرة لاستعادة حظوظه في التصفيات.

تشكيل العراق أمام فلسطين

شهدت المباراة أداءً قويًا من عناصر المنتخب العراقي، حيث ضم التشكيل الأساسي كل من جلال حسن في حراسة المرمى، زيد تحسين، ميرخاس دوسكي، مناف يونس، حسين علي في خط الدفاع، صفاء هادي وأمير العماري في خط الوسط، وإبراهيم بايش، يوسف الأمين، علي جاسم، وأيمن حسين في خط الهجوم.

حكام مباراة العراق وفلسطين

قاد المباراة طاقم تحكيم إماراتي بقيادة عادل النقبي كحكم للساحة، وعاونه كل من أحمد الراشدي وسبت عبيد كمساعدين، بالإضافة إلى سلطان محمد صالح كحكم رابع.

كما تولى يحيى الملا مسؤولية حكم الفيديو المساعد (VAR)، وساعده محمد عبيد.

بهذا الفوز، يتطلع المنتخب العراقي إلى مواصلة أدائه المميز في الجولات المقبلة، بينما يتعين على المنتخب الفلسطيني تحسين نتائجه لضمان البقاء في المنافسة على التأهل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام